ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا :|: محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها :|: البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي :|: الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية :|: الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا :|: سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية :|: تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة. :|: ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا :|: الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي :|: الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض بقيمة 67 مليار أوقية
ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا
الحصاد ينشر نص خطاب رئيس الجمهورية في كيهيدي
البنك المركزي الموريتاني يحدد تاريخ إنهاء تداول الأوقية في شكلها الحالي
الكشف عن وحدات الشكل الجديد للأوقية
الشيخ علي الرضى: لا أرتضي لنفسي وطنا بديلا عن موريتانيا
تشكيل لجنة من البنك المركزي والمصارف الأولية للانتقال إلى العملة الجديدة.
محافظ البنك المركزي: الاصلاحات النقدية هدفها حماية الاوقية والحفاظ على قيمتها
سفير دولة الامارات: المواقف الاماراتية الموريتانية أصبحت شبه متطابقة تجاه القضايا العربية والإقليمية
ولد اجاي في مقابلة عن الأوضاع الاقتصادية لموريتانيا
 
 
 
 

انهيار نظام كمبيوتر «بريتش آيروايز» يكبدها 100 مليون جنيه

الثلاثاء 30 أيار (مايو) 2017


أدى اضطراب حركة الطائرات نتيجة انهيار نظام الكمبيوتر لشركة الطيران البريطانية «بريتش أيروايز» إلى إلغاء أكثر من ألف رحلة وتقطع السبل بأكثر من 75 ألف راكب في مطاري هيثرو وغاتويك في لندن خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وحسب التقديرات، فإن انهيار نظام تكنولوجيا المعلومات للشركة المملوكة لمجموعة «إنترناشيونال أيرلاينز غروب» كبد الشركة حوالي 100 مليون جنيه إسترليني (125 مليون دولار) في صورة تعويضات ونفقات إضافية لرعاية الركاب الذين تقطعت بهم السبل نتيجة إلغاء وتأجيل الرحلات، وكذلك الإيرادات غير المتحققة خلال الأيام الثلاثة الماضية.
كانت الاضطرابات في الرحلات الجوية من وإلى مطاري هيثرو وغاتويك في لندن بسبب الانهيار الضخم في شبكة كمبيوتر شركة «بريتش إيروايز» قد تواصلت أمس الأول وبعض ساعات أمس. وقالت الشركة في بيان «مع اقتراب أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا من العمل بكامل طاقتها، سنعود مجددا إلى العمل بجدول التشغيل الكامل في yاتويك، كما نعتزم تشغيل الجدول الكامل للرحلات طويلة المدى وجزء كبير من برنامج الرحلات قصيرة الأجل في هيثرو».

وعرضت الشركة على الركاب استعادة كامل ثمن التذكرة أو إعادة حجز تذكرة بموعد جديد قبل نهاية نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، إذا قرر الراكب عدم السفر على رحلته يومي الثلاثاء والأربعاء. من ناحيته، قال رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي، أليكس كروز، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه لن يستقيل بسبب ما حدث في الشركة، واعتبره مسألة تتعلق بأنظمة تكنولوجيا على مستوى العالم» ونفى أن المشكلة سببها الاعتماد على شركة خارجية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لها بنظام التعهيد في الهند. ونقلت وكالة )برس أسوشيشن( البريطانية للأنباء عن كروز القول hن خلل تكنولوجيا المعلومات كان نتيجة «موضوعات محلية حول مركز بيانات محلي وتم علاجها والتعامل معها من خلال موارد محلية».

وأضاف «صباح يوم السبت في حوالي الساعة التاسعة ونصف صباحا (0830 بتوقيت غرينتش) كان هناك بالفعل انقطاع في تيار الكهرباء، مما أدى إلى تأثير كارثي على بعض معدات الاتصالات لدينا، والذي أثر فيما بعد على كل عمليات التراسل بين أنظمتنا».

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا