رئيس الجمهورية يدشن قصر المؤتمرات الجديد اليوم ... :|: كأس العالم: البرازيل ..تعادل غريب مع اسويسرا ! :|: هاتف وزير داخلية بريطانيا يتعرض للسرقة :|: جديد كأس العالم : هزيمة لألمانيا أمام المكسيك في مباراة القمة :|: مصدر: من أهم أهداف قمة انواكشوط الافريقية :|: دور الإعلام في مكافحة التدخين/ د. العربي عطاء الله :|: من عادات الاحتفال بعيد الفطر في موريتانيا :|: تحركات أميركا التجارية تهدد النظام العالمي :|: انطلاق موسم الفضاءات الثقافية بنواكشوط :|: مسجد كول شريف قبلة جماهير المونديال المسلمة بروسيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

الحصاد ينفرد بمعلومات حصرية عن وزيرة الشباب والرياضة
طلبة موريتانيون بتونس يعتصمون طلبا لمنحهم
48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني
8 أخطاء غذائية يرتكبهـا الصائمون
دراسة يابانية تكشف حقائق مرعبة عن النوم
ولد اجاي :الدولة قررت الغاء الرسوم الجمركية عن العلف
إيرادات منجم "تيجيريت" تصل إلى 717.4 مليون دولار
تفاصيل وموعد رؤية "هلال العيد" في معظم الدول العربيةا
دول اسلامية تعلن غدا عيد الفطر والدول العربية تتحرى للرؤية
تلفزيون لبنان يبث كأس العالم "روسيا 2018"
 
 
 
 

الأنشطة الختامية لوفد موريتانيا بواشنطن (إيجاز صحفي)

الاثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017


شهدت فعاليات الاجتماعات السنوية التي نظمتها مجموعة البنك الدولي هذه السنة في واشنطن ما بين 09-15 أكتوبر الجاري العديد من الأنشطة واللقاءات والاجتماعات التي قام بها وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي على هامش هذه الاجتماعات بعد مشاركته في جلسة الافتتاح الرسمية التي افتتحها جيم كيم رئيس البنك الدولي والسيد كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي والتي شهدت المصادقة على استيراتيجية المجموعة للفترة القادمة.

وقد تضمنت اللقاءات والاجتماعات التي نظم وزير الاقتصاد والمالية مشاركته في اجتماع مبادرة الساحل من أجل تمويل المشاريع التنموية لمجموعة الخمسة لدول الساحل، بحضور وزراء الدول الخمسة، والوزير المنتدب لجمهورية ألمانيا الفيدرالية، والمفوض السامي للاتحاد الأوروبي، ونائب رئيس البنك الدولي، ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية، وممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية، والمدير العام للوكالة الفرنسية للتعاون.

وأبرز الوزير خلال هذا الاجتماع الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه تنمية هذه المنطقة في تهدئة الأوضاع في منطقة الساحل عموما وكذلك الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه المجموعة في مواجهة الإرهاب.

كما شارك وزير الاقتصاد والمالية أيضا في اجتماع وزراء المالية العرب والصناديق العربية والإسلامية مع كل من رئيس البنك الدولي السيد جيم كيم، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، حيث تم تناول سبل التعاون وتطوير العلاقات بين هذه الهيئات المالية وبلادنا.

وإضافة إلى ذلك شارك الوزير في اجتماع مجموعة إفريقيا في البنك الدولي، ولقاء وزراء الاقتصاد والمالية الأفارقة مع رئيس البنك الدولي حيث تباحث المجتمعون حول آلية تطوير التعاون بين هذه الهيئة الدولية والمجموعة الإفريقية كما تم استعراض الفرص الكبيرة التي تزخر بها هذه القارة البكر.

كما التقي وزير الاقتصاد والمالية بكل من رئيس البنك الإسلامي للتنمية ورئيس الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ورئيس الصندوق السعودي للتنمية، حيث استعرض إمكانيات البلد وسبل تعزيز العلاقة بين هذه الهيئات وبلادنا.

وترأس وزير الاقتصاد والمالية أيضا اجتماعات فنية وتقنية مع كبار المسؤوليين المعنيين بملف موريتانيا في كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووكالات ومؤسسات مجموعة البنك الدولي، حيث تم نقاش آفاق التنمية الاقتصادية في موريتانيا و الإطار الماكر واقتصادي والسياسة النقدية فضلا عن آفاق التعاون المثمر المتجسد في تمويل الاستثمارات ودعم القطاع الخاص الشراكة بين القطاع العام والخاص وسبل ووسائل مواصلة عملية الشراكة القيمة بين هذه المؤسسات الهامة وموريتانيا.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا