CENI تدعو الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات لحضور اجتماع تشاوري :|: إسحاق الكنتي يكتب : حتى نهاية المعركة.. أبناء النظام وأعداؤه... :|: إفتتاح المعبرالحدودي الموريتاني - الجزائري غدا الأحد :|: محام دولي: بعض التقارير عن اعتقال بيرام فيها استهداف مجاني لموريتانيا :|: رئيس حزب "حاتم " يدعو لحملة "مسؤولة " :|: هبوط النفط وسط مخاوف على الاقتصاد العالمي :|: المجلس الدستوري يرفض طعنا ضد ترشح برام :|: نصائح لوقف الشخير :|: موريتانيا.. انتخابات ساخنة ومشاركة قوية للمرأة :|: نص البيان الختامي لإجتماع رؤساء غرف التجارة و الصناعة لمجموعة دول الساحل :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

القضاء يجمد مليارات من الأوقية تم تحويلها من طرف ولد بوعماتو
اشتباك الشمال.. أو الهجوم اللغز \ محمد محمود أبو المعالي
كرة بوتين تثير هلع أميركا والمخابرات تتدخل
غسيل الأسنان.. العلم يكشف "الوهم الأكبر" بحياة الملايين
في مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد (hh) !!
قصة أشهر وجه على الإنترنت وصاحبه الحقيقي
الحوض الشرقي: دراسة حديثة تكشف سبب انتشار العمى في قرية "دالي كمبه"
CENI تصدر قائمة اللوائح المرشحة في الانتخابات
محام دولي: بعض التقارير عن اعتقال بيرام فيها استهداف مجاني لموريتانيا
الإعلام الدولي : ولد بوعماتو، يبحث عن الطمأنينة في أرخبيل "تاراوا" بالمحيط الهندي
 
 
 
 

48.3 مليار يورو قيمة التبادل التجاري العربي الألماني

الأربعاء 23 أيار (مايو) 2018


تنظم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو المقبل "الملتقى الاقتصادي العربي الألماني" ؛ وذلك بالتعاون مع اتحادي الغرف العربية وغرف الصناعة والتجارة الألمانية .

وذكر بيان صادر عن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية أنه من المتوقَّع أن يشارك في أعمال الملتقى - الذي يعقد تحت رعاية وزارة الاقتصاد والطاقة الاتحادية الألمانية - أكثر من 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربي ومن ألمانيا للبحث قي تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

ويوفّر الملتقى الإطار المناسب لإقامة شبكة تواصل بين رجال الأعمال من الجانبين والتهيئة لعلاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان.

وستُناقش جلسات الملتقى آخر التطورات على العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية، والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام أبرزها: " الاستثمارات المباشرة ونقل المعرفة: دعم خطط التصنيع في العالم العربي"، "إدارة التحول الرقمي: تحديات وفرص التغييرات المحوّلة للسوق"، "المشاريع الكبرى للبنية التحتية"، "الصناعات الغذائية: بناء الشراكات من أجل زراعة وأمن غذائي مُستدام"، إلى جانب الجلسات الرئيسية للمُلتقى.

كما ستُعقد عدة اجتماعات مُتخصصة يديرها الخبراء في مجموعات صغيرة ستتيح الفرصة لتبادل الخبرات ومناقشة إمكانيات الابتكار في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية شهدت خلال السنوات الماضية تطورات هامة ونموًّا على صعيد الاستثمار والتجارة ، حيث وصلت قيمة التبادل التجاري بين الجانبين العام الماضي إلى 48,3 مليار يورو كان نصيب الصادرات العربية إلى ألمانيا منها 11,3 مليار يورو وبنسبة بزيادة بلغت 33,9% عن العام 2016.

كما توسّعت الاستثمارات العربية في ألمانيا خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ في العديد من الشركات الألمانية الكبيرة والمتوسّطة لتصل إلى حوالي الـ 100 مليار يورو، وقدّمت ألمانيا خبراتها العلميّة للعديد من المشاريع الإستراتيجية في الدول العربية ومنها في تنفيذ الكثير من مشاريع البُنية التحتية في دول الخليج العربي ومشاريع البيئة والطاقة في دول شمال أفريقيا، ما يُشكّل أسسا متينة لعلاقات اقتصادية مُستدامة.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا