انطلاق أعمال حوارحول الجهة بنواكشوط :|: دراسة تكشف عجائب ما يفعله الصيام في الجسم! :|: الشعب يطلق يمين السيادة /عبدالله يعقوب حرمة الله :|: رَبح بيع صهيب …كلمة في حق برلمانيين ضحو بأعراضهم دفاعا عن الوطن ومكتسباته :|: وزيرالخارجية يغادرإلى لبنان للتحضيرللقمة العربية الاقتصادية :|: احتمال منح رخصة الجيل الرابع لاحدي الشركات العاملة وطنيا :|: "تيار الوفاق الوطني"يثمن موقف الرئيس الخاص باحترام الدستور :|: تعزيز الإستقلال الذاتي عن طريق الأمن الطاقوي : هدف استراتيجي يتحقق :|: بعد ترشح ابنة ترامب.. ما هو البنك الدولي ومن يختار رئيسه؟ :|: موريتانيا تحرزتقدما كبيرا في التغطية الكهربائية :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

استحمام الصباح أم المساء الأفضل للصحة؟
رغد صدام حسين تنشرما قاله أبوها قبل 4 أيام من إعدامه
JEUNE AFRIQUE: تكتب عن عقود شركة "توتال" بموريتانيا
BP حقل (تورتي-آحميم) يكفي حاجيات افريقيا من الغاز
BCM يقيل 10 من موظفيه
موريتانيا والغاز... احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1)
المنتدى يوافق على المشاركة في مسيرة UPR ضد "خطاب الكراهية "
نواب من الأغلبية يعبرون عن موقفهم من جدل تعديل الدستور
ولد حننا:" المعارضة ستوقع على وثيقة التشاورحول مرشح رئاسي موحد قريبا "
ما سبب ارتداء الساعة في اليد اليسرى؟
 
 
 
 

في ألمانيا : بناء جسر لعبور الفئران

السبت 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2018


في الوقت الذي تم الانتهاء من تشييد قنطرة مُخصصة لحيوان الزغبة في بلدة فيلزهوفن الألمانية، انهالت سهام الانتقادات على السلطات هناك بسبب الكلفة المالية الكبيرة للقنطرة وغياب الحاجة فعلاً لهذا المشروع الذي وصفه البعض بـ"الجنوني".

فبالقرب من بلدة فيلزهوفن الواقعة في ولاية بافاريا الألمانية، تمتد قنطرة تم تشييدها حديثاً على هذه البلدة الصغيرة الهادئة، التي لا يتجاوز عدد سكانها 19.000.

القنطرة، وكما نقل موقع "DW"، ليست مخصصة لراكبي الدراجات أو المشاة، بل لحيوان الزغبة (حيوان صغير يشبه الفأر ويتواجد في الأماكن التي فيها غابات كثيفة).

ويُشير موقع "idowa" الألماني إلى أن تشييد هذه القنطرة في فيلزهوفن، والتي يبلغ ارتفاعها سبعة أمتار وطولها 20 متراً، يهدف إلى ضمان عيش هذا النوع من الحيوانات في المناطق المجاورة للشارع، وعدم تعريض حياتها للخطر.

وأضاف أن هذا المشروع مُستنبط من فكرة ناجحة سبق لليابان أن قامت بها، حيث بإمكان حيوانات الزغبة استعمال القنطرة للتنقل بين جانبي الشارع من دون تعرضها للخطر.

وأوضح موقع "بيلد" أن مدافعين عن البيئة اشتكوا من تشييد طريق هناك، لأنه سيشكل تهديداً لهذه القوارض المحمية على المستوى الأوروبي.

وأضاف أن المحكمة أمرت ببناء قنطرتين خاصتين فقط بحيوانات الزغبة من أجل حمايتها، بينما تم الإنتهاء من بناء القنطرة الأولى.

من جهة أخرى، كلف بناء قنطرة واحدة فقط حوالي 93.000 يورو من أموال الضرائب، إلا أنه لن يتم استعمالها حسب ما صرح به هيلغارد غيليتزر من جمعية حماية الحيوانات في بلدة فيلزهوفن.

وأضاف وفق موقع "بيلد" أن "بناء هذه القنطرة في هذا الموقع أمر جنوني"، وأردف أن عمليات البناء في المناطق المجاورة أدى إلى تدمير موطن حيوانات الزغبة، التي لم تعد تتواجد أصلاً في منطقة بناء القنطرة.

وفي نفس السياق، أفاد موقع "br" أنه من غير المتوقع أن يعبر حيوان الزغبة بكثرة عبر تلك القنطرة في فصل الشتاء.

وأضاف الموقع الألماني أن بداية استخدام هذه القنطرة من قبل هذه الحيوانات سيكون على الأرجح في السنة القادمة، لأن الأشجار ستنمو في ذلك الوقت من السنة، وتوفر بذلك البيئة المناسبة للزغبة.

وتابع نفس المصدر أن حيوانات الزغبة ستستعمل هذه القنطرة فقط ستة أشهر على مدار السنة، لأنها تقضي باقي شهور السنة فيما يُطلق عليه بـ"السبات الشتوي".

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا