اختتام أعمال ورشتين إقليميتين لدول الساحل :|: دراسة تكشف تداعيات النوم في وقت متأخر ليلا :|: أنباء عن بدء تحضيرات حفل ترشيح ولد الغزواني للرئاسيات :|: جرح تلاميذ في اعدادية الرياض بسقوط سقف القسم :|: اقطع من الورقة واشحن هاتفك النقال لاسلكياً !! :|: توجه في المعارضة لاختيارمرشح رئاسي من خارج المنتدى :|: موريتانيا وأذربيجان... آفاق تعاون واسعة :|: أسعار النفط ترتفع وبيانات التجزئة الأمريكية تقلص المكاسب :|: اجراءات جديدة بخصوص التكاليف الطبية :|: عدد من الوزراء يعلقون على أشغال مجلس الوزراء :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أسباب تأخر تسديد رواتب موظفي الدولة لشهر يناير
أسماء ستختارالمعارضة مرشحها الرئاسي من بينها
أنباء عن تشكيل لجنة لدراسة زيادة سن التقاعد ل65 بموريتانيا
تعميم بإجراء جديد في مسابقة الباكلوريا المقبلة
تسريبات مجلس الوزراء: تعيينات في عدة قطاعات
توفي مؤسس الشركة ومعه كلمة السر.. والخسارة فادحة !
من هنا نبدأ.. العشرية المقدسة.../محمد اسحاق الكنتي
دراسة تكشف تداعيات النوم في وقت متأخر ليلا
وزير الوظيفة العمومية :" الدولة ستنظم اكتتابا في كل القطاعات "
مجلسان ضمن هيكلة وزارة التهذيب والتكوين المهني الجديدة
 
 
 
 

هام: تجنب تناول الوجبات قبل النوم لـ 5 أسباب

الخميس 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018


يحذر خبراء التغذية من خطورة تناول الوجبات قبل الذهاب إلى النوم ليلا، لما لذلك من آثار سلبية مدمرة على الصحة، تبدأ بآلام في المعدة مرورا بأرق في النوم وصولا إلى زيادة في الوزن.

فإذا شعرت بالجوع مع دخول الليل، فما عليك سوى تناول بعض الوجبات الخفيفة والصحية، وإلا فإنك ستكون عرضة لعدد من المشكلات، نستعرض هنا أبرزها وفق ما نشرت سكاي نيوز.

الأرق

تعمل بعض الأطعمة والمشروبات كمحفزات للجسم تحثه على التأهب والنشاط، في وقت يكون في أشد الحاجة إلى الاسترخاء، استعدادا للنوم، منها القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

لذا، ينصح بالابتعاد عن أي مشروبات تحتوي على الكافيين مع دخول ساعات الليل، حتى أن اللحوم والبروتينات إجمالا لا ينصح الخبراء بتناولها ليلا ،لأنها تحتاج وقتا طويلا للهضم.

حرقة بالمعدة

قد لا تعاني من حرقة في المعدة أثناء النهار، فارتجاع الحمض يكون صعبا، لأن قوة الجاذبية تعمل معك وأنت تجلس أو تقف أثناء هضم الطعام.

لكن تناول الطعام والاستلقاء يدفع الحمض في معدتك إلى التسرب للمريء، مما يتسبب في الارتجاع الذي يجعلك تشعر بالحرقة، وهذه الحرقة من شأنها أن تبقيك مستيقظا لساعات.

لذلك، تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل، مثل الفلفل والفلفل الحار والمشروبات التي تكون حمضية للغاية، كالتوت البري والجريب فروت وعصير البرتقال.

ألم الجهاز الهضمي

ربما سمعت أنه من الجيد أن تتجنب تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الذهاب إلى الفراش، وهذا قد لا يكون صحيحا مع الأطعمة الخفيفة، مثل الخضراوات، لكن المعدة قد تحتاج وقتا أطول لمعالجة بعض الأطعمة.

وإن كنت تعاني من عدم تحمل أطعمة تحتوي على اللاكتوز، فعليك تجنب الجبن واللبن الزبادي والآيس كريم والأطعمة الدهنية، وتلك الغنية بالدهون مثل الزبدة والفول السوداني، وتؤدي معالجتها خلال النوم لآلام بالجهاز الهضمي.

التبول

قد لا يزعجك كثرة إدرار البول خلال النهار، لكن الأمر يكون مزعجا إذا ما اضطرتك هذا الحاجة للاستيقاظ من النوم، وهذا سببه تناول أطعمة غنية بالماء في وقت متأخر من الليل.

ومن هنا ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الهليون والبنجر والملفوف والكرفس والتوت البري والخيار والثوم والبقدونس والبطيخ، فكلها مليئة بالماء وقد توقظك من أحلى أحلامك.

زيادة الوزن

يقول العديد من خبراء الصحة إن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يحرم الجسم من حرق السعرات الحرارية ويدفعه إلى تخزين الكربوهيدرات التي هي السبب الرئيس لزيادة الوزن.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا