Ceni :اكتمال إجراءات نقل المستلزمات والمعدات الانتخابية :|: تصنيف جديد لأقوى الجامعات العالمية والعربية :|: حملة شهادات يشكون صعوبة دفع ملفاتهم في مسابقات توظيف :|: استقبال لأعضاء لجنة تسييرصندوق الإشهار :|: مرشحوالرئاسة يحددون أماكن اختتام الحملات الانتخابية غدا :|: رئيس CENI : " طباعة بطاقة التصويت بالخارج ليست ضامنة للشفافية " :|: خبير طيران يفجر مفاجأة عن اختفاء الطائرة اللغز :|: من سيفوزبرئاسيات موريتانيا22 يونيوالمقبل؟ (تحليل) :|: الرئيس يدشين مشروع كهربة قناة الري في آفطوط الساحلي :|: تويترتلغي خيارمشاركة الموقع في التغريدات :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

قانون الإشهار .. كواليس الاعداد ومتطلبات الانتخاب
هواوي تتحدى جوجل وأمريكا بـ 3 هواتف جديدة
ردا على تحريف..! /د. محمد الأمين ولد الكتاب
في ظلال التراويح / محمد المصطفى الولي
ماهو Starlink .. الإنترنت الفضائي للجميع؟
صحافة لقمة العيش / الولي سيدي هيبه
ليلة القدر.. و الرمز السري المحصن / عبد الفتاح ولد اعبيدنا
"الفاو" تحيي اليوم العالمي للنحل.. ما قصته؟
الاعلان عن مسابقة رسمية لاكتتاب 469 موظفا
3 منتخبات جديدة في "الكان" 2019
 
 
 
 

توقعات بصعود أسعارالنفط لـ70 دولارا خلال 2019

الأحد 6 كانون الثاني (يناير) 2019


اتفق الخبير الاقتصادى مع توقعات بلومبرج بإمكانية ارتفاع أسعار النفط إلى 70 دولارا خلال 2019.

ويرى سعيد أن تراجع أى سلعة تخضع للطلب والعرض بصورة حادة وخلال فترة زمنية قصيرة لابد وأن يتبعه تصحيح سعرى لأعلى، خاصة وأن النفط تراجع بصوره كبيرة من 86 دولارا إلى حوالى 50 دولارا فى أقل من ثلاثة أشهر.

ويرى الخبير الاقتصادى أن وصول سعر النفط إلى 70 دولارا يعد أمرا طبيعيا للغاية مع ملاحظة وجود بعض مستويات المقاومة خلال الارتداد المتوقع عند 60 ثم 65 دولارا لخام برنت.

وأشار إلى صعوبة تجاوز مستويات الـ 70 دولارا فى المدى المنظور وذلك لأسباب عدة بخلاف النظرة الفنية، ويأتى على رأسها تراجع قوى الطلب فى الصين وشرق آسيا وارتفاع الفائدة فى امريكا بما قد يخلف تباطؤ فى معدلات النمو الاقتصادى، لافتا إلى ارتفاع سعر النفط إلى 86 دولارا مجددا أصبح مستحيلا فى الوقت الحالى.

كما أضاف أنه من الصعب أن تؤثر التراجعات الأخيرة فى اسعار النفط عالميا على سعرها بالسوق المحلى، مشيرا إلى أن هذا التراجع قد يؤتى ثماره حال استمرار ثبات الاسعار عند مستوياتها الحالية لما يقارب على 3 - 4 أشهر على الأقل حتى ينخفض المتوسط الشرائى للحكومة.

وقد توقع مسح أجرته وكالة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية أن يرتفع سعر خام برنت العالمى إلى نحو 70 دولاراً فى 2019.

وقالت بلومبرج أن المسح شمل 24 محللاً فى مجال النفط، وتوقعوا أن يسجل متوسط سعر خام برنت نحو 70 دولاراً فى 2019، مقابل حوالى 53.50 دولار، لدى إغلاق الخميس الماضى.

كما توقع المحللون فى المسح، أن يسجل متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط 61.13 دولار للبرميل فى 2019، مقابل نحو 45.50 دولار.

ونقلت بلومبيرج عن مايكل تران، استراتيجى السلع فى "أر. بى.سى كابيتال ماركيتس" قوله: "من الناحية الأساسية، نعتقد أن الأسعار تقترب من القاع.. سيصل العرض والطلب فى العالم إلى توازن جيد فى العام المقبل".

وفى غياب الركود الاقتصادى الحاد، يتوقع معظم المحللين أن يستمر استهلاك النفط العالمى فى الزيادة بسرعة كما حدث تقريباً فى السنوات ألأخيرة مدعومة من الاقتصاديات الناشئة مثل الصين.

وتشير توقعات محللى "مورجان ستانلى” و"ستاندرد تشارترد" إلى أن خام برنت سيبلغ فى المتوسط 78 دولاراً للبرميل فى 2019.

وقال مارتين راتس، المدير العام فى بنك مورجان ستانلى، أن خفض الإنتاج الذى أعلنت عنه (أوبك +) من المرجح أن يكون كافياً لتحقيق التوازن فى السوق فى النصف الأول من عام 2019، ومنع المخزونات من التزايد.

وفى 7 ديسمبر اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، على مدار 6 أشهر، اعتباراً من مطلع 2019.

وأظهرت بيانات حكومية وأخرى لتتبع السفن أن واردات كبار المشترين فى آسيا من النفط الخام الإيرانى بلغت أدنى مستوياتها فى أكثر من خمسة أعوام خلال نوفمبر، مع دخول العقوبات الأمريكية على صادرات إيران النفطية حيز التنفيذ الشهر الماضى.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا