وظائف رسمية شاغرة تنتظرالتعيينات بمجلس الوزراء :|: خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل" :|: مصدر: وزيرالتعليم الثانوي ناقش مع النقابات موضوع "التحويلات " :|: bp تعلن عن منح للدراسة بابريطانيا لموريتانيين :|: صدورالنشرة اليومية لوزارة الداخلية حول وضع البلد :|: توجيه رئاسي بتوفيرالتعليم لأولاد الشوارع في موريتانيا :|: تساقط كميات من الأمطارعلى ثلاث ولايات :|: نقابة للتعليم الثانوي تصدربيانا حول التحويلات المرتقبة :|: 105 ترتيب موريتانيا في تصنيف الفيفا :|: أيهما أفضل للصحة.. الشاي أو القهوة؟ :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

عهد ولى وآخر تولى/ الولي سيدي هيبه
من معجزات الخلق ...عجائب دماغ الإنسان الثمانية
الحقيبة الوزارية بين مِعياريْ الكفاءة والملاءمة *
كيف نستفيد من تكنلوجيا الاتصالات ؟
اعْدَادُ الهَياكِل الوزَارِيّةِ..تَقَالِيدٌ و توْصِياتٌ / المختار ولد داهى
خطوات عملية لإصلاح التعليم / محم ولد الطيب
ماهو سيناريو كوكب الأرض الأسود؟
السلام الداخلي / محمد ولد إمام
حسب دراسة حديثة : المشروبات الغازية قد تسبب الوفاة
تحلم الدوحة بما ينفيه الواقع /فاروق يوسف
 
 
 
 

انواذيبووجهة سياحية هامة للمواطنين

الثلاثاء 13 آب (أغسطس) 2019


يشكل الموقع الجغرافي المتميز والمناخ المعتدل اللذان تتوفر عليهما العاصمة الاقتصادية نواذيبو عناصر مهمة لجلب السياح لهذه المدينة من خارج الوطن ومن داخله حيث تشهد في مثل هذه الأيام، ومع بداية كل موسم صيف، وجهة لمئات الأسر القادمين من مختلف ولايات الوطن لاستكشاف المعالم السياحية لهذه المدينة والاستمتاع بمناخها المعتدل خلال هذه الفترة الزمنية من السنة التي تشهد عادة ارتفاعا في درجات الحرارة في مختلف ولايات الوطن .

وتساهم هذه الوضعية في انتعاش السياحة بشكل عام في هذه المدينة حيث يزداد الطلب على المنازل والشقق المفروشة بالمدينة من قبل الأسر الراغبة في قضاء العطلة الصيفية في المدينة مما يساهم في ارتفاع أسعار الإيجار.

كما تسجل مختلف أسواق المدينة خلال هذه الفترة حركة معتبرة بفعل زيادة الطلب على البضائع بمختلف أنواعها الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط الحركة التجارية في المدينة والتي تتميز بكونها منطقة حرة لها طابعها التجاري الخاص.

و قد استطلع مصدرنا آراء بعض المواطنين حول الإقبال الذي تشهده المدينة في هذه الفترة من السنة والآثار الايجابية المترتبة على ذلك على مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار أوضح السيد أحمد ولد محمود وهو مالك شقق في المدينة أن فترة الصيف تشهد فيها المدينة إقبالا منقطع النظير بسبب الجو المعتدل الذي تتميز به في جميع الفترات وخاصة هذه الفترة التي عادة ما تشهد ارتفاعا لدرجات الحرارة في باقي ولايات البلاد.

و أشار إلى أن هذه الوضعية تساهم بشكل كبير في زيادة الحركة الاقتصادية في مختلف المجالات في المدينة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مختلف المواطنين خاصة أصحاب الأعمال الحرة.

أما السيد سيدي ولد الحسن وهو صاحب شقق في حي دبي بالمدينة فقد أكد أن أصحاب الشقق وملاكها من أكبر المستفيدين من هذه الفترة التي تشهد إقبالا مرتفعا للوافدين إلى عاصمة الولاية لقضاء الراحة الصيفية في هذه المدينة الشاطئية بحثا عن الراحة والاستجمام، مما يساهم في زيادة الطلب على الشقق.

وأضاف أن أسعار إيجار هذه الشقق يختلف من منطقة لأخرى تبعا للحي الذي توجد به، مبرزا أن حي دبي على سبيل المثال تتراوح أسعار الإيجار فيه خلال هذه الفترة مابين ٣٠٠ ألف إلى ٤٠٠ ألف أوقية قديمة شهريا.

أما السيد سالم ولد عبد الله، أب أسرة قادم رفقة أسرته من نواكشوط إلى المدينة لقضاء العطلة فأوضح أنه دأب خلال السنوات الأخيرة بعد انتهاء العام الدراسي أن يتوجه إلى هذه المدينة الجميلة التي تنفرد عن باقي المدن الداخلية بجوها المعتدل وشواطئها الخلابة الأمر الذي يجعلها محط أنظار الكثير من الأسر الراغبين في قضاء العطلة الصيفية خارج ولاياتهم.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا