أفضل تطبيقات الدردشة البديلة عن "واتساب" :|: لجنة وزارية موسعة تدرس حلول مشكلة ارتفاع الاسعار :|: مصدر: تشوب نزاع بين "تازيازت" وبعض عمالها :|: "مقدمو خدمات التعليم"يعلقون اعتصامهم :|: اجتماع لسلطة التنظيم مع شركات الاتصال :|: وزارة الصحة : تسجيل 54 إصابة و141 حالة شفاء :|: HAPA: اختتام دورة تكوينية لبعض الصحفيين :|: اتفاق بالبرلمان على عودة مساءلة الوزراء :|: اجتماع في وزارة التجارة حول ارتفاع الأسعار :|: بدء تفتيش شامل للمداجن بموريتانيا :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

3 اجتماعات هامة في انتظارعودة الرئيس غدا
أسعارالذهب ترتفع فى الأسواق العالمية مع هبوط الدولار
وزيرالمالية يتحدث عن السيولة بالخزينة العمومية
تنبؤات العرافة العمياء لـلعام الجديد 2021 !
10 اكتشافات جيولوجية هزت عام 2020!
إنشاء أول هيئة ثقافية نسائية بموريتانيا
تغييرات في "واتساب" مع بداية العام الجديد
من أجواء الاحتفال بالعام الجديد 2021 حول العالم
مقترحات منهجية بخصوص قراراستئناف الدراسة / عالي ولد يعقوب
10 غرائب في احتفالات العالم بالعام الجديد !!
 
 
 
 

10 أحداث مدهشة شهدها العام 2020!!

الخميس 17 كانون الأول (ديسمبر) 2020


كان عام 2020 مختلفاً من جميع النواحي، جلس الناس في بيوتهم وسافروا من دون مغادرة بلدانهم وغزت الحيوانات شوارعهم، كما رصد العلم والصحافة الكثير من الأحداث الغريبة.

1- المونولويث

شغل هيكل معدني العالم بعدما اكتُشف منتصباً في قلب صحراء يوتا الأميركية. ظهرت منه نسخ عدة حول العالم، وبسبب جهل من يقف وراءه قفزت النظريات بسرعة إلى ربطه بالفضائيين.

2- العالم في المنزل

من كان يتوقع أن يقضي سكان العالم سنتهم وهم بين أربعة جدران مخافة الإصابة بفيروس كورونا المستجد. المذيعون يصورون برامجهم من غرف النوم والسياسيون يناقشون قضايا الناس من غرف المعيشة، والبيوت تحولت إلى مقرات عمل ورياضة وترفيه حتى صدور اللقاء الموعود.

3- رحلات اللامكان

أقفلت جائحة فيروس كورونا الحدود بين الدول وأغلقت الأجواء أمام الرحلات الجوية، ما تسبب في وقف أعمال شركات الطيران، مهدداً إياها بالإفلاس، وهو ما حدا ببعضها إلى ابتكار شكل جديد من الخدمات. أبرز هذه الخدمات رحلات إلى "لا مكان"، تتلخص فكرتها في عدم النزول في أي مطار، بل الاكتفاء بالتحليق في الأجواء والعودة بالمسافرين من حيث انطلقوا في الغالب.

4- الحيوانات تغزو الشوارع

رغم الآثار السلبية والكارثة الصحية التي سبّبها الفيروس على الحياة البشرية والأسواق والاقتصاد، إلا أن الطبيعة تبدو أكثر المستفيدين من انتشار هذه الجائحة. بدأت الحياة البرية والحيوانات تتسلل تدريجياً إلى الشوارع والساحات والقنوات المائية في مدن العالم بعدما أغلق الفيروس على الناس أبواب منازلهم.

5- الأطباق الطائرة… صور من البنتاغون هذه المرة

لا تتوقف الأخبار والادعاءات حول رصد ومشاهدة الأطباق الطائرة. لكن هذا العام أصدر البنتاغون لقطات فعلية لجسم طائر، وهي متاحة الآن ليراها الجميع.

6- وفاة زعيم كوريا الشمالية

لفترة قصيرة في إبريل/نيسان، اعتقد الناس حقاً أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد وافته المنية، وقال آخرون إن أخته قد تحل محله. الخبر لا يعدو كونه معلومات خاطئة نجحت في الانتشار رغم عدم وجود أي تأكيد حينها.

7- فقدان نجم

عادة النجوم لا تختفي من دون أثر في الفضاء، لكن هذا بالضبط ما حدث لنجم كان أكثر إشراقاً من الشمس بمقدار 2.5 مليون مرة.

وكان النجم الأزرق، المعروف أيضاً باسم "المتغيرات الزرقاء المضيئة"، في مجرة كينمان دوارف، على بُعد 75 مليون سنة ضوئية من الأرض، وقد بدأ علماء الفلك في ملاحظته بين عامي 2001 و 2011، لكنه الآن ليس موجوداً.

ومن غير المعتاد أن يختفي مثل هذا النجم الهائل من دون أن ينتج عنه انفجار سوبر نوفا ساطع. بدلاً من ذلك، فوجئ العلماء باكتشاف اختفاء النجم.

8- الشلال المعكوس

شهد العالم الكثير من الظواهر الطبيعية الغريبة، بينها شلال غريب يعود إلى الوراء في أستراليا. مع وصول هبوب الرياح إلى 70 كم/ ساعة، بدأت العديد من الشلالات في الحديقة الوطنية الملكية بالقرب من سيدني في التراجع للخلف، ما أدى إلى شلال معكوس حرفياً.

9 بطريقان مثليان يسرقان عشاً

سرق بطريقان ذكران عشاً بأكمله، والغريب في الأمر أنه عش ترقد على بيضه أنثيان مثليتان. ويسعى الثنائي المثلي في حديقة حيوان أمرسفورت الهولندية إلى الأبوة من جديد، بعد تجربة العام الماضي الفاشلة حين سرقا بيضة وتناوبا على الرقود عليها من دون نتيجة.
10- ماء في القمر

كشف العلماء عن وجود ماء على سطح القمر. لا توجد على سطحه مُسطّحات مائية، لكن علماء قالوا إن جزيئات المياه محاصرة داخل حبيبات معدنية على السطح، مع احتمال وجود المزيد منها في بقع جليدية بمناطق الظلال الدائمة التي لا تصل إليها أشعة الشمس.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا