عاجل : ترقب خطاب للرئيس عبروسائل الاعلام الرسمية :|: وزارة الصحة : تدشين مصحة مديبول MEDIPOLE الخصوصية :|: تدشين فندق جديد بالعاصمة انواكشوط :|: بدء تنفيذ مخططات عمرانية لمدن مختلفة داخلية :|: كأس العالم بمذاق إسلامي/ د.محمد غلام مني :|: قطاعات حكومية هي الأكثرانفاقا من ميزانياتها :|: وزيرالطاقة :إصلاح القطاع يركزعلى دعم تنمية مصادرإنتاج الكهرباء :|: مؤسستان رسميتان هامتان تخطتا انفاق حسابيهما :|: توزيغ جوائزالمسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم :|: أماكن أسطورية وغريبة شغلت خيال البشر..! :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

أنباء عن دفع الحزب الحاكم بعدة وزراء كمرشحين في الانتخابات
شركة طيران تُجبرراكبةً على توقيع وثيقة ... لماذا ؟
مصدر : تشكيل CENIحسب المحاصصة السياسية
CENI :إعادة هيكلة .. ميزانية وعمال جدد
اكتشافات الغازالموريتاني... وأحلام "الدولة النفطية"
تصريح مثيرلرئيس حزب التحالف مسعود ولد بلخير
النوفمبران الجزائري والموريتاني/ محمد فال ولد سيدي ميله
من هورئيس لجنة الانتخابات الجديدة ؟
بدء إجراءات تصحيح وضعية الاقتطاعات بنواكشوط
تسجيل حادث سيرمروع بمقاطعة تفرغ زينه
 
 
 
 

دراسة دولية : الموظفون في أنحاء العالم يفضّلون العمل من المنزل

samedi 17 septembre 2022


كشفت دراسة دولية حديثة أن الموظفين في جميع أنحاء العالم يقضون ساعات من العمل من المنزل بأعداد لم يسبق لها مثيل، ويودون الإكثارقليلًا من ذلك مما هو عليه الحال الآن.

وبحسب مسح نشره معهد (إيفو) الألماني المرموق للبحوث الاقتصادية، يعمل الموظفون، بجميع القطاعات في 27 دولة شملها الاستطلاع، من المنزل بمعدل 1.5 يوم في الأسبوع.

وكانت ألمانيا أقل بقليل من المتوسط حيث سجلت 1.4 يوم عمل من المنزل أسبوعيًا بعد عامين ونصف العام من اندلاع جائحة كورونا وسجلت فرنسا 1.3 يوم، والولايات المتحدة 1.6 يوم، واليابان 1.1 يوم.

وقال الباحث في المعهد والمشارك في إعداد الدراسة، ماتياس دولس “لم يحدث من قبل أن قلب حدث (مثل جائحة كورونا) حياة العمل رأسًا على عقب بشكل شامل في مثل هذا الوقت القصير”.

وفي سبيل إعداد الدراسة، تعاون الخبيرالألماني مع زملاء من 5 مؤسسات بحثية في الولايات المتحدة وبريطانيا والمكسيك، بينها جامعتا ستانفورد وبرينستون. وقال دولس إن النتائج عبارة عن قيم متوسطة، حيث إن العمل من المنزل في بعض الصناعات غير ممكن على الإطلاق.

وتولى إجراء الاستطلاعات معهد أبحاث السوق البريطاني (ريسبوندي) وتستند النتائج -بعد التعديل- إلى إجمالي حوالي 36 ألف رد، وتم إجراء المسح على جولتين في صيف 2021 وفي يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط هذا العام.
التكنولوجيا لعبت دورا حاسما في إنقاذ المؤسسات خلال فترة كورونا (غيتي)

يُشارإلى أنه بعد أن أثبتت تجربة العمل من المنزل نجاحها خلال جائحة كورونا، قررت العديد من الشركات استمرارهذا النظام، وأبلغت شركة (إيربي إن بي) الرائدة في إيجارات العقارات، موظفيها في أبريل/ نيسان الماضي، أن بإمكانهم فعل ذلك للأبد.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، بريان تشيسكي أن الموظفين بإمكانهم العمل عن بُعد، من أي مكان في العالم، من دون خفض أجورهم، رغم اعتقاد، بأن العمل المكتبي يظل الأفضل.

وقال تشيسكي في تغريدات على تويتر، إن العالم أصبح أكثر مرونة، ما دفعه لمنح الموظفين حرية الاختيار إن كانوا يريدون استئناف العمل من المنزل.

ولدى (إير بي إن بي) أكثر من 20 مكتبًا حول العالم في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيرلندا والهند والصين وأستراليا والبرازيل ولوكسمبرغ واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

ويتراوح متوسط راتب الموظف في الشركة بين 56 ألفًا و276 ألف دولار سنويًا وفق موقع (غلاسدور) المتخصص في التوظيف.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا