حملة المرشح غزواني : اختيار منت الحسن لعضوية لجنة الاعلام على مستوى الحملة الوطنية للنساء :|: صحيفة : عدد الموريتانيين الذين دخلوا أمريكا 15500 شخص :|: حملة غزواني : سنكتفي بشعارات المرشح وصوره :|: مفوضة الأمن الغذائي : نؤكد ضمان جودة المواد المقدمة :|: ولد يحي : تحديد طاقم حملة الشباب :|: استمرار تفويج الحجاج الموريتانيين إلى مكة المكرمة :|: مطالب بإسناد مراقبة الأغذية لجهات متخصصة :|: صندوق النقد يشير إلى نمو عالمي غير متوازن في 2024 :|: حملة لمكافحة البعوض والناموس بنواكشوط :|: مرشح رئاسي يتعهد بالقضاء على "الجرنالية" :|:
أخبار
اقتصاد
تحقيقات وتقارير
مقابلات
منوعات
الرأي
مواقع

الأكثر قراءة

مصر : اختيار ولد التاه رئيسا لمصرف BADEA و بصلاحيات أوسع (صور)
اختيار الوزير ولد معاوية عضوا في اللجنة المكلفة بمتابعة حملة المرشح ولد الغزواني
ارتياح كبير لتعيين ولد عمي نائبا أول لرئيس لجنة اللوجستيك بحملة المترشح محمد الشيخ الغزواني
تعيين الأستاذ إسلمو ولد صالحي مستشارا لرئيس حزب الإنصاف
إعادة تمثيل جريمة قتل الشاب العسكري بنواذيبو
مقترح بإعادة هيكلة شركة المياه SNDE
ما هي المراحل اللاحقة لإيداع الترشحات الرئاسية؟
اجتماع لدراسة سعرمادة الاسمنت بموريتانيا
معمرة مكسيكية تكشف سر طول عمرها !!
CNSS يعلن عن اكتتاب 30 إطارا
 
 
 
 

مفوض حقوق الإنسان يطلق برنامج تمويل الأقطاب المندمجة2024

jeudi 2 mai 2024


ترأس مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الشيخ أحمدو ولد سيدي صباح اليوم الخميس من مدينة ألاك حفل انطلاق برنامج تمويل أقطاب التنمية المندمجة لسنة 2024 والذي تستفيد منه بشكل مباشر 25 قرية في ست ولايات هي : لبراكنة والترارزة وكوركول وكيد ماغا واينشيري وآدرار، بمبلغ اجمالي يزيد على 186 مليون أوقية قديمة.

وفي مايلي نص الخطاب الافتتاحي الذي ألقاه المفوض :
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الوالي؛
السيد الحاكم؛
السيد العمدة؛
السادة رؤساء لجان التسيير؛
السيد رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني؛
أيها السادة والسيدات.

يسرني أن أشرف معكم اليوم على حفل توقيع اتفاقيات الشراكة بين مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ورؤساء لجان التسيير المستفيدة من برنامج تمويل أقطاب التنمية المندمجة لسنة 4202، المنفذ من طرف قطاعنا، والذي يدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد / محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال برنامج تعهداتي الرامي إلى الحد من كل أشكال التفاوتات، ومكافحة الفقر، والتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار على الفئات الأقل دخلا.

أيها السادة والسيدات،
يهدف هذا البرنامج التنموي إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان،ودمجهم في عملية الإنتاج، وإشراكهم في التسيير ، من خلال التوفير المستمر للمواد الأساسية، بأسعار معقولة وفي المتناول، وذلك في الولايات التالية :الترارزه، لبراكنه، كوركول، كيدي ماغا، آدرار وانشيري.

ويتعلق الأمر بتمويل متاجر جماعية، ونقاطٍ لبيع غاز البوتان، ومجازر ومخابز تقليدية، وزراعة الخضروات، ودعم الزراعة المطرية، وتعميق الآبار، وإصلاح السدود الرملية.

وسيعهد بالإشراف على هذه النشاطات إلى لجان تسيير منتخبة من طرف المجموعات المستفيدة.
ويشكل هذا التدخل المرحلة الرابعة من برنامج وطني يسعى لخلق دينامكية تنموية في الأرياف ودعم المواطنين الأكثر هشاشة في الوسطين الريفي وشبه الحضري، بواقع خمس قرى في كل ولاية من الولايات ذات الكثافة السكانية المعتبرة. وتشمل هذه المرحلة 6 ولايات بمبلغ مالي قدره : 186.600.000أوقية قديمة . وسيتم، بحول الله، توسيع هذا التدخل، في جميع الولايات، خلال المرحلة المقبلة من هذا البرنامج ليشمل 10 قرى في كل ولاية على الأقل.

أيها السادة والسيدات،
لقد تم اختيار هذه الأنشطة، حسب أثرها السريع والإيجابي على الظروف المعيشية للسكان، مع مراعاة معايير النجاعة والمردودية وحسن التسيير.
وتستفيد من هذا التدخل،(الذي يزيد على 125 مشروعا اقتصاديا)،25 قرية بشكل مباشر، في حين يطال أثره الإيجابي كافة سكان القرى المجاورة من خلال توفير المواد والتحكم في الأسعار.
ومن أجل ضمانِ أمثل تسيير لهذه الموارد، ستسهر المفوضية على المتابعة المكثفة لتنفيذ البرنامج، وذلك بالتعاون مع السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين.

أيها السادة و السيدات،
ترافق حفل التوقيع هذا دورة تكوينية في مجال التسيير والتنظيم لصالح ثلاثة من مسؤولي لجان التسيير في كل القرى المستفيدة من هذا البرنامج وذلك من أجل تمكين المسيرين من اكتساب الخبرات الضرورية لتسيير هذه الاستثمارات بشكل يجمع بين الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وضمان الاستمرارية والاستفادة القصوى للمواطنين، مع خلق فرص مباشرة في المجال التنموي المحلي.

وقبل أن أنهي كلمتي هذه، لا يسعني إلا أن أشكر السلطات الإدارية والبلدية في هذه الولايات على التعاون البناء الذي طبع إعداد هذا البرنامج، كما أرجو أن يتواصل هذا التعاون في إطار المتابعة والتنفيذ.

وإذ أتمنى لهذا البرنامج بالغ الأثر على تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين، أعلن على بركة الله انطلاق المرحلة الرابعة من تنفيذ برنامج تمويل أقطاب التنمية المندمجة لسنة 2024.

وأشكركم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

عودة للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية   |   أضفنا إلى مفضلتك   |   من نحن؟    |   اتصل بتا